بحث مخصص

٢٤‏/٠٧‏/٢٠٠٨

والفائز هو.....


اللبناني إيلي بيطار هو سوبرستار العرب لهذا العام، للمرة الاولى يفوز لبناني بهذا اللقب فألف مبروك لآيلي ولجمهوره في لبنان والعالم العربي والعالم .

في هذه الحلقة الاحتفاليه، اجتمع المشتركون الاثنا عشر ثانية وقاموا باداء وصلة غنائيه مكونه من اغاني شاركوا فيها بالبرنامج في حلقات سابقة.
وفي ريبورتاج افصح كل مشترك ايضا عن مرشحه المفضل للفوز بلقب سوبرستار.
في لحظة الاعلان عن الفائز بدت لنا واضحة اخلاق عبد المجيد العاليه حيث عانق زميله وبدا فرحا بفرحه، ايلي ايضا قال لحظة التتويج ان "لبنان والسعوديه واحد" .
مقدما البرنامج اعلنا عن مفاجأه لعبد المجيد حيث قامت شركة انتاج سعودية بتبنيه.
كذلك اعلن ان شركة الانتاج التي ستتبنى ايلي بيطار ستضيف ايضا مشتركين اضافيين يكون احدهما المشترك الفلسطيني مراد السويطي.

وصلة اغاني المشتركين



اغنية ايلي بيطار - يا مارق ع الطواحين




اغنية عبد المجيد ابراهيم - الخيانة (!!)









٢١‏/٠٧‏/٢٠٠٨

اغاني النهائي

عبد المجيد ابراهيم








إيلي بيطار










٢٠‏/٠٧‏/٢٠٠٨

اغنيتين لعبد المجيد من برنامج اخر

اكتشفت الليله ان عبد المجيد ابراهيم كان قد شارك في برنامج اخر على تلفزيون المستقبل اسمه "الاغنيه رقم ١" من تقديم رولا
شكرا للامير خالد على نشرهما على "يو توب"

هاكم الاغنيتين:



المنافسة الاخيرة

افتتحت الحلقه قبل الاخيرة من البرنامج بوصلة من اغاني ضيف الحلقة ، راغب علامة ، الذي لم يكن قد وصل بعد، قدمها اخر مشتركين ، ايلي بيطار وعبد المجيد ابراهيم.
بعد ريبورتاج عن المشتركين وتقدمهما في البرنامج افتتح ايلي بيطار اخر منافسة باغنية "حبيبي انت" لملحم بركات نال عليها الاضاءات الخضر من اعضاء لجنة الحكم.
عبد المجيد ابراهيم تلاه باغنية "وحياتك يا حبيبي" لسيد مكاوي نال عليها ايضا الاضاءات الخضر كاملة.
خلال الحلقة قدم كل من المشتركين اغنيتين اضافتيين كالتالي:
إيلي بيطار : قدم اغنيتة "ليل العاشقين" لجورج وسوف، واغنية "اقعدلك ع الدرب" من التراث العراقي
عبد المجيد ابراهيم: اغنية "خيل العرب" لعاصي الحلاني و"ناديت" لعباس ابراهيم .
اضاءات اللجنه كانت خضر بلا استثناء، بعض الملاحظات وجهت للمشتركين مثل طلب عبدالله القعود والسيدة جيهان من ايلي ضرورة التنويع بنوع الاغاني ، وملاحظة زياد بطرس لعبد المجيد بعد اغنية "خيل العرب" انه شخصيا يحب منه نوعية اخرى من الاغاني هي الاهدأ.
ضيف البرنامج، الفنان راغب علامة قال عن البرنامج انه الافضل بين برامج الهواة وانه شخصيا يعتبر اخر ثلاثة مشتركين، مراد وعبدالمجيد وايلي كلهم نجوم وان مسألة اللقب هي مسألة حظ فقط وان الثلاثة استحقوه.
عبد المجيد قال انه (لسبب ما) لا يتوقع الفوز باللقب ، لكن في حالة فوزه فهو يهدي اللقب في الاساس لوالدته .
هتافات الجمهور في الاستوديو لايلي كانت في معظم الوقت "مبروك ايلي" وانضم زياد للمبروك وكآن النتيجة معروفة مسبقا (!!) إيلي قال انه سيهدي اللقب في حالة فوزه للشعب اللبناني ولعائلته.
الياس الرحباني بدا عصبيا ثم افصح عن السبب ان مديرة البرنامج "كريستينا" طلبت من اللجنه وخصيصا منه عدم الاطالة في الحديث. فصار يعبر عن رأيه بكلمة واحدة الا انه اضطر للافصاح عن السبب حتى لا يظن المشتركون ان اداءهم هو السبب.

حلقة المنافسة الاخيرة كانت جيدة برأيي واعجبتني من الاغنيات اغنية عبد المجيد "وحياتك يا حبيبي " التي ابدع فيها واغنية "خيل العرب" اما من ايلي فقد احببت "ليل العاشقين" و"حبيبي انت".
راغب علامة قدم اغنيتين هما : عاشق والصبر قليل و "بعشقك"
.

يوم الخميس القادم سيكون الاعلان عن السوبر ستار في حلقة احتفالية يشارك فيها الاثنا عشر مشتركاً


١٧‏/٠٧‏/٢٠٠٨

مراد السويطي-نجم في المركز الثالث

بث تلفزيون المستقبل ،قبل دقائق ،على محطته الارضيه نتائج تصويت الجمهور بعد البرايم العاشر ، وتبين ان الفلسطيني مراد السويطي هو الذي يحتل المركز الثالث لهذا الموسم.
السعودي عبد المجيد ابراهيم واللبناني إيلي بيطار يتنافسان في البرايم القادم على اللقب.

مراد السويطي كان من اقوى المنافسين هذه السنه على اللقب ونال اعجاب الملايين من مشاهدي البرنامج، اتمنى له النجاح المتواصل.


١٤‏/٠٧‏/٢٠٠٨

اغاني البرايم العاشر

عبدالمجيد ابراهيم

****************






مراد السويطي



*********************




ايلي بيطار

*******




معين شريف

******************

١٣‏/٠٧‏/٢٠٠٨

البرايم العاشر-عودة العملاق وسقوط "الكونترول



كان البرايم العاشر ناجحاً ،استمتعت به لولا شائبة فقدان الاصوات النسائيه منه، بعد خروج اسماء الجابري وديانا شرانق في البرايم التاسع.. ولولا شائبة اخرى جاءت في اخر الحلقة حين ردد وائل منصور ، مقدم البرنامج كلمات قيلت له من غرفة التحكم موجهة الى المشترك الفلسطيني مراد السويطي، اقل ما يقال عن هذه الكلمات، او "النصيحة"
كما اسموها انها جاءت خالية من اي ذوق،خالية الحساسية ولا معنى لها الا ارادة ادارة البرنامج بالتأثير سلبا على المصوتين لصالح مراد السويطي. وائل قال لمراد انه تغير بعد علمه بحب الجمهور وانه اصبح لا "يسمع الكلمة" ونصحه بان يبقي قدميه على الارض. هذه المسماة نصيحة برأيي هدفها واحد في هذا التوقيت هو التأثير سلباً، وبرأيي ان هذه الملاحظة انما هي سقطة كبرى لادارة البرنامج وايضا سقطة لمقدم البرنامج الذي رددها والاحرى به ان لا يرددها مهما كلف الامر.

فنياً كان البرايم ناجحاً حيث لم تعط اي اضاءات حمر ، على ما يبدو لي بقرار مسبق لان بعض المشاركين استحقوا الاحمر على بعض اغانيهم الليلة.
قدم كل مشترك ثلاث اغان كانت على النحو التالي :
مراد السويطي - "سواح" لعبد الحليم حافظ، "مأثر فيي" لفضل شاكر
و"زينوا الساحة" لغسان صليبا مع موال "ولو" لوديع الصافي.
عبد المجيد ابراهيم - "خلصت كلامك" لفضل شاكر ، "فوق النخل" من القدود الحلبية و "مين يقول" لراشد الماجد.
إيلي بيطار - "الحاله تعبانه" لجوزيف صقر ، "سيجنا لبنان" لوديع الصافي و "حب
ايه" لام كلثوم.

شخصيا احببت اداء عبد المجيد بالقدود الحلبية وباغنية راشد الماجد واعتبر هذه الحلقه عودة رائعة "للعملاق" عبد المجيد كما نعته زياد.
من مراد السويطي احببت اغنية سواح وزينوا الساحة. ومن ايلي احببت "سيجنا لبنان" ورائعة ام كلثوم "حب ايه". زياد علق على اداء ايلي بانه سيطلق النار "يقوس" في اي الحالات بعد انتهاء البرنامج، سيطلقها فرحا في حالة فوز ايلي باللقب وسيطلقها على نفسه (ينتحر) في حالة عدم فوزه. هذه ملاحظة تعيسة اخرى من زياد ،حاول ضيف البرنامج معين شريف ان ينبهه اليها حين قال ان زياد يقصد "المفرقعات" وليس الرصاص.

معين شريف اضفى على البرنامج نكهة لبنانية اصيلة ورائعة بمواويله واغانيه.
ضيف الحلقة الاخيره سيكون الفنان راغب علامه
.

١٠‏/٠٧‏/٢٠٠٨

نتائج التصويت

اسفرت نتائج التصويت بعد البرايم التاسع عن خروج اخر مشتركتين بالمسابقة، الرائعتين: اللبنانية ديانا شرانق والمغربية اسماء الجابري . كما بث تلفزيون المستقبل بحلقة النتائج قبل قليل.
ديانا واسماء كانا تحت وطأة المرض في البرايم الاخير

المشتركين الثلاثة المتبقين هم السعودي عبد المجيد ابراهيم،الفلسطيني مراد السويطي واللبناني ايلي بيطار.
ديانا وأسماء نجمتان تألقتا في هذا البرنامج وسيواصلان تألقهما بعده، سننتظر اعمالهما القادمة على أحر من الجمر ونتمنى لهما مزيدا من التوفيق.

٠٧‏/٠٧‏/٢٠٠٨

المزيد من اغاني البرايم التاسع


علَي الكوفية - مراد السويطي



ديو عبد المجيد واسماء

ديو ايلي ومراد


ديانا شرانق -ع الاه



ايلي بيطار - شعوري ناحيتك


اسماء الجابري - على الماني



عبدالمجيد - عايشه وحدها بلاك

٠٦‏/٠٧‏/٢٠٠٨

البرايم التاسع-شكرا لمراد وايلي


لم يكن البرايم التاسع بمستوى اي من الحلقات السابقة، السبب يعود للمرض الذي المَ بالمشتركتين، ديانا شرانق واسماء الجابري من جهة ، وللحيرة التي المَت بعبد المجيد ابراهيم من اراء لجنة الحكم حول اختياره للاغاني ، بدا عبد المجيد حائرا امام التناقض باراء اعضاء اللجنه حول هذه القضية، وانا اوجه لومي كله للجنه في هذا الامر، فكما ذكرت في احدى مدوناتي الاولى ان اعضاء اللجنة توقفوا في هذا الموسم من سوبرستار عن تقديم النصح والمشورة للمشتركين قبل البرايم واكتفوا فقط بان يسمعوهم في البرايم، وهذا ما جعل المشتركين يفتقدون هذا النصح وجعل اللجنه على جهل تام حتى باحوال المشتركين الصحية.
كل الشكر لمراد السويطي وايلي بيطار الذين بادائهما الجميل واختيارهما الموفق للاغاني ، انقذوا هذا البرايم من كارثة محتمة.

البرايم افتتح بوصلة من اغاني ضيف الحلقة،عبد الرب ادريس الذي غنى خلال البرنامج اثنتين من اغانيه
ديانا شرانق افتتحت المسابقة باغنية من القدود الحلبية، فقدت بريقها نتيجة لنسيان كلمات الموال ، الا ان الاداء للاغنية نفسها كان جيدا ونالت عليه اربع اضاءات خضر. اغنيتها الثانية في القسم الثاني كانت "ع الاه" لراغب علامة ونالت عليها اضاءتين حمر من عبد الله القعود وزياد بطرس.
مراد السويطي غنى اغنية "بحن" لوائل كفوري وكشف فيها جانبه الرومانسي الهادئ فيها ونال عليها اربعة اضاءات خضر ، اغنيته الثانيه كانت اغنية "عَي الكوفية" وهي اغنية وطنيه فلسطينيه من التراث الفلسطيني، ابدع فيها والهب حماس الجمهور واللجنة ونال عليها ايضا طقماً من الاخضر.
ايلي بيطار غنى اغنية "دقي يا ربابة" لسمير يزبك ثم عاد وغنى "شعوري ناحيتك" للسيدة وردة الجزائرية ،وقد ابدع في ادائه للاغنيتين ونال استحسان اللجنه واضوائها الخضر غير منقوصة.
أسماء الجابري بدا عليها المرض حين ادت "لسه فاكر" لام كلثوم وبالطبع لم تكن بالمستوى الرائع الذي اعتدناه منها، ونالت عليها اضاءتين حمر من كل من السيده جيهان الناصر وزياد بطرس ولم يكونا على علم بمرضها. في القسم الثاني عادت وغنت اغنية "على الماني" لخريجة الموسم الاول من سوبرستار، الرائعة رويدا عطية ونالت عليها طقما اخضر من اللجنه بعد ان احاطهم مقدم البرنامج علماً بمرضها.
عبد المجيد ابراهيم ، ذو الشخصية المميزة والصوت الجميل لم يكن موفقا جدا في هذا البرايم ونال اضاءة حمراء من زياد بطرس على اغنيتيه: رضا الله" لطلال سلامة و "عايشة وحدها بلاك" لجوزيف صقر. الاضاءتين جاءتا بسبب "قساوة المغنى" مصطلح مبهم عليَ كمشاهد وبدا لي مبهما على المشترك ايضاً.
تخلل هذا البرايم ايضاً ثنائيات غنائية "دويتو" : "مالي صبر" اغنية عاصي الحلاني من مراد وايلي وكانت جيدة، واغنية "يعني اللي بقلبي بقلبك" لبهاء سلطان وسومة اداها عبد المجيد واسماء وكانت جيدة ايضا رغم معاناة الاثنين اثناء البرنامج.

ضيف الحلقة القادمة سيكون الفنان معين شريف.

شاهدوا اغنية مراد السويطي



شاهدوا اغنية ديانا شرانق




٠٤‏/٠٧‏/٢٠٠٨

عودة ديانا



قررت لجنة الحكم استغلال حقها بانقاذ مشترك واحد، واعادت الرائعة ديانا شرانق الى المسابقة.
مبروك لمحبي ديانا ومحبي الاصوات الجميلة
يمكننا الان توقع برايم رائع اخر يوم الاحد.

ضيف الحلقة سيكون الفنان عبد الرب ادريس




٠٣‏/٠٧‏/٢٠٠٨

ديانا شرانق وخطر المغادرة


ديانا شرانق صاحبة الصوت الجميل المتآلق هي التي لم يسعفها جمهور المصوتين هذا الاسبوع وستغادر البرنامج في حالة عدم استغلال اعضاء اللجنة لحقهم بانقاذ مشترك واحد. ديانا امتعتنا باغان جميلة جدا نذكر منها: قدك المياس، الاماكن،اشتقنا كتير وغيرها،تجدون معظمها في مدوناتي السابقة.
ديانا اعتبرت وصولها هذه المرحلة حلما تحقق وشكرت كل من صوت لها من لبنان وخارجه، كما شكرت عائلتها ومدير جامعتها، وقد اكدت ان هذه هي البداية وليست النهايه

&

&

&

كلي امل ان يتدخل اعضاء اللجنة ويبقون لنا هذا الصوت الجميل

عن اغاني المطاعم واغاني الحشاشين


دعونا نفكر للحظه بهذا اللقب الذي اطلقه موسيقيون من الدرجة الاولى على بعض الاغاني، اثنتان منهما قدمتا في البرايم الاخير من عبد المجيد ومراد. والمعنى الواضح الذي قصده الاساتذه ان الاغاني الجماهيريه، التي يحبها الجمهور ويتحمس ويرقص لها هي فئة خاصة من الاغاني اطلقوا عليها اسم اغاني المطاعم.ولكونها كذلك فهي لا تليق بلجنة محترمة.
ان ما غاب عن اللجنة المحترمة ان لغتنا العربية واسعة ويمكنها ان تستوعب تسميات لا حد لها وعندما يبدأون بمثل هذه التسميات فلن ننتهي ، ودعوني اعطي بعض الامثله لتوضيح تحذيري للجنة الكريمة : صحيح هناك اغاني تغنى بالمطاعم لكن هناك ايضا ا
غاني تغنى بالحمَام ، حين استحم يحلو لي الترنم باغنية عبد الوهاب "الميه تروي العطشان" و"امتى الزمان يسمح يا جميل " وغيرها كثير واعتقد اني لست الوحيد الذي يفعل هذه فهل يعقل ان يطلق اعضاء اللجنة اسماً جديدا لاغاني راقية ، بشهادتهم، وان نسميها فئة "اغاني الحمَام" .مثل اخر قد يلومني القارئ الكريم عليه، انما اورده لاثبات سخف التسمية المذكوره في العنوان، ماذا عن اغاني السكارى والحشاشين؟ واي اغاني يغني هؤلاء ، اليست اغاني ام كلثوم وعبد الحليم وورده وغيرهم من اجمل اغانينا والكلاسيكية منها فهل يعقل ايها المحترمون ان نسميها "اغاني الحشاشين"؟
ان المشاركين في هذا البرنامج يفهمون معنى استقطاب واستهواء الجماهير ، امكانيات النجاح دائما اكبر حينما تغني اغنية قريبة من الجماهير ، معروفة ومشهورة وتجعل المشاهدين في الاستوديو يلتهبون حماسا مما يؤثر على المشاهد في البيت ايضا ، وهذا حق هؤلاء المشاركين طالما اثبتوا مقدرتهم في انواع غنائية كثيرة. وهو ما فعلوه دون استثناء . الجميع اختار اغاني معروفة جيدا حماسية وتجعلك ترقص ، فاين المنطق اذن حين نلوم البعض على هذا الاختيار ونتغاضى عن البقبية؟.

٣٠‏/٠٦‏/٢٠٠٨

فكروا فيها

من الاقوال المأثورة في سوبرستار: "بهيص الشعب عشو ما كان، لو ما هيك ، ما كانوا بيمشوا هيك من ٣٠ سنه على ذات النغم.....السياسي" الياس الرحباني في البرايم الثامن من الموسم الخامس


من أغاني البرايم الثامن

أسماء الجابري-حرمت احبك

ديانا شرانق- اشتقنا كتير


عبدالمجيد ابراهيم- الختيار


ايلي بيطار- يا سيف

مراد السويطي- الحاصودي

٢٩‏/٠٦‏/٢٠٠٨

البرايم الثامن

استضاف البرايم الثامن المطرب العراقي ماجد المهندس الذي افتتح البرنامج باحدى اغانيه.
افتتح المسابقة
ايلي بيطار باغنية سمرا يا سمرا لكارم محمود ونال الاربعة اضاءات الخضر من لجنة الحكم على اداءه الرائع. المشترك الثاني كان عبد المجيد ابراهيم مع اغنية شيرين "انت ايه" واعطته اللجنه اربع اضاءات خضر ايضاً مع ان زياد لاحظ ان الاداء هذا الاسبوع كان بدون لمعة التميز المعهوده من عبد المجيد. يذكر ان الاغنية كانت من اختيار اللجنة.
اسماء الجابري غنت "حرمت احبك" للسيدة وردة الجزائرية ونالت عليها طقما من الاخضر من اللجنة،
ضيف الحلقة، ماجد المهندس غنى بعد ذلك اغنية "جنه جنه"
ديانا شرانق غنت ، من اختيارها اغنية زكي ناصيف "اشتقنا كثير" ونالت الاضاءات الخضر غير منقوصة.
مراد السويطي غنى اغنية "الليل يا ليلى " لوديع الصافي، من اختيار اللجنة ونال ايضاً طقماً اخضر كاملاً.
ايلي بيطار عاد ليغني ،من اختياره هذه المرة اغنية " يا سيف العل اعدا طايل" لمروان محفوظ ، اشعل فيها المسرح حماساً ونال اعجاب اللجنة واضواءهم الخضر، تلاه عبد المجيد ابراهيم باغنية "الختيار" لفارس كرم والتي اختارها بنفسه، الاغنية اشعلت الحماس في المسرح الا ان الاضاءات الخضر من اللجنة كانت ناقصة حيث اعتبر زياد الاغنية محاولة لكسب الجمهور واعتبرها اغنية صغيرة.
اسماء الجابري عادت لتغني من اختيار اللجنه اغنية ذكرى "وحياتي عندك" نالت عليها اضاءة حمراء واحدة من زياد .
ديانا شرانق عادت لتغني اغنية محمد عبد الوهاب "امتى الزمان " ونالت اعجاب اللجنة ورغم بعض الاخطاء نالت الاضاءات الخضر كاملة.
ختام المسابقة كان مع
مراد السويطي واغنية علي الديك "الحاصودي" نال عليها اضاءه حمراء من زياد.

في المجمل كان هذا البرايم جميلا جدا، حيث غنى كل مشترك اغنية من اختيار اللجنه واغنيه من اختياره.
اعجبتني اسماء الجابري باغنيتيها، وكذلك ديانا شرانق وايلي بيطار.
لم يكن عبد المجيد موفقا جدا بالاغنية الاولى ،وهذا رأيي الشخصي كما ان مراد لم يتوفق كثيرا بالاغنية الاولى، مع اني اعتقد ان اداء الاثنين لم يكن سيئاً ابداً
ستكون لي عودة للكتابة عن اللجنه وبعض التعليقات التي استفزتني في المدونه القادمة.

٢٦‏/٠٦‏/٢٠٠٨

الى اللقاء يا دنيا


دنيا لطفي، المشاركة المغربية هي التي تغادر سوبرستار هذا الاسبوع بعد البرايم السابع.
في منطقة الخطر وقف اضافةً الى دنيا كل من مراد السويطي وديانا شرانق.

انا على ثقة انه سيكون لدنيا اسم في عالم الغناء والفن واننا قريباً سنراها.
الى اللقاء يا دنيا

تعالوا نتذكر دنيا بهذه الاغنية


٢٥‏/٠٦‏/٢٠٠٨

أماكن ديانا أجمل

هذه المدونة ستكون من باب الاعتراف بالذنب، والخطأ، فقد قلت في مدونة سابقة ان اداء ديانا شرانق لاغنية الاماكن كان ينقصه شئ ما، ولعلي تأثرت عندها بالذي قيل من قبل اعضاء لجنة الحكم. وعلى خطيئتي هذه ارجو ان تسامحوني. عدت بعد انتهاء البرنامج واستمعت لديانا مرة اخرى وعدا عن اعجابي الشديد بكلمات الاغنية ولحنها احسست ان اداء ديانا لهذه الاغنية كان مليئا بالاحساس واستمتعت بما سمعت فعاودت الكرة مرة واخرى وثلاث وفي كل مرة يزداد اعجابي بديانا صوتا واداءً لهذه الاغنية الرائعه:
جيت قبل العطر يبرد
قبل حتى يذوب في صمت الكلام
وأحتريتك
كنت أظن الريح جابت
عطرك يسلم علي
كنت أظن الشوق جابك
تجلس بجنبي شوي
كنت أظن .. وكنت أظن
وخاب ظني
وما بقى بالعمر شي
وأحتريتك
...
إلا اني لم اكتف بالاستماع فبحثت عن الاغنية باصوات الاخرين، الفنان محمد عبده، ووجدتها ايضا بصوت الرائعة أنغام وها انا اورد لكم ما وجدت هنا
الاماكن بصوت محمد عبده

الاماكن بصوت انغام

ومرة اخرى بصوت ديانا

استمعوا للاغاني كما فعلت انا، ولعل القضية قضية ذوق شخصي إلا اني اصدقكم القول ، لقد وجدتها بصوت ديانا اجمل من الكل وادعوكم ايضا لمقارنة الفرق الموسيقية المصاحبة لهؤلاء الفنانين وستجدون ان العزف في اغنية ديانا اجمل ايضا فتحية لديانا وتحية للاستاذ بسام والفرقة الموسيقية

٢٤‏/٠٦‏/٢٠٠٨

لفتة جميله، على الجمهور اكمالها

ساتوقف هنا عند اللفتة الرائعة التي افتتحت البرايم السابع حيث قام مشتركوا سوبرستار بزيارة مستشفى يعالج الاطفال المرضى بالسرطان مجاناً،قدموا لهم الهدايا و قضوا معهم ساعة من الزمن . بنفس القدر الذي المني هذا الريبورتاج لرؤية هؤلاء الاطفال ، معاناتهم ومعاناة اهاليهم، اسعدتني جوانب الموضوع الايجابية، كلفتة القائمين على البرنامج والممشاركين فيه لهذا العمل الانساني الرفيع ، سررت لمعرفة ان هناك ما زالت اماكن في عالمنا العربي لا تتخذ المادة عنوانا ويعالجون هؤلاء الاطفال بالمجان، سعدت لرؤية ابتسامات الاطفال وانشغالهم ولو لساعة عن المرض، سعدت لرؤية عيون اهالي الاطفال ايضا يشغلهم ،ولو لساعة واحدة، موضوع اخر غير المرض.
ان هذا العمل يجعلني ان افكر ماذا بوسعي فعله لمساعدة محتاج، ان كان ماديا وان كان بهدية بسيطة وزيارة تشغل المريض للحظات عن مرضه. ارجو ان بقية المشاهدين لهذا البرنامج الرائع ان يفكروا ايضا باشياء شبيهة
تبرعوا بالمال لهذا المشفى وللمستشفيات في انحاء الوطن العربي والعالم اذا كانت تقدم رعاياتها بالمجان للمحتاجين. نظموا زيارات لمثل هؤلاء الاطفال وكبار السن واي محتاج في بلدتكم الصغيرة وفي محيطكم الاكبر.
مارسوا انسانيتكم على القريب والبعيد بما استطعتم ، فوالله ان بسمة واحدة على وجوه مثل هؤلاء الاطفال تعادل الدنيا وما فيها.

ارجوكم فكروا بالموضوع جدياً ، ارجوكم خططوا لعمل خير كهذا ابتداءا من هذه اللحظة.
والى الذين فكروا وخططوا وشاركوا بهذا العمل من سوبرستار الف الف شكر
والى القائمين على هذا المشفى وامثاله اينما كانوا، لاطبائه،ممرضاته،ادارته وجميع العاملين فيه ، فرداً فرداً، جزاكم الله كل خير ودمتم لنا ذخراً وكلي امل ان يحرك هذا العمل الجميل مشاهدي البرنامج في كل مكان.

٢٣‏/٠٦‏/٢٠٠٨

المزيد من اغاني البرايم السابع

هاكم المزيد من اغاني البرايم السابع
ومزيداً من الشكر ل khaledtheprince

الاماكن-ديانا شرانق

دويتو عبد المجيد ودنيا

دويتو ايلي و ديانا

دويتو مراد واسماء

عبد المجيد ابراهيم- سيرة الحب

مراد السويطي- بستان ورود

ايلي بيطار - حبيبي كده

مدلي اغاني وليد توفيق

بحث مخصص