بحث مخصص

٠٦‏/٠٧‏/٢٠٠٨

البرايم التاسع-شكرا لمراد وايلي


لم يكن البرايم التاسع بمستوى اي من الحلقات السابقة، السبب يعود للمرض الذي المَ بالمشتركتين، ديانا شرانق واسماء الجابري من جهة ، وللحيرة التي المَت بعبد المجيد ابراهيم من اراء لجنة الحكم حول اختياره للاغاني ، بدا عبد المجيد حائرا امام التناقض باراء اعضاء اللجنه حول هذه القضية، وانا اوجه لومي كله للجنه في هذا الامر، فكما ذكرت في احدى مدوناتي الاولى ان اعضاء اللجنة توقفوا في هذا الموسم من سوبرستار عن تقديم النصح والمشورة للمشتركين قبل البرايم واكتفوا فقط بان يسمعوهم في البرايم، وهذا ما جعل المشتركين يفتقدون هذا النصح وجعل اللجنه على جهل تام حتى باحوال المشتركين الصحية.
كل الشكر لمراد السويطي وايلي بيطار الذين بادائهما الجميل واختيارهما الموفق للاغاني ، انقذوا هذا البرايم من كارثة محتمة.

البرايم افتتح بوصلة من اغاني ضيف الحلقة،عبد الرب ادريس الذي غنى خلال البرنامج اثنتين من اغانيه
ديانا شرانق افتتحت المسابقة باغنية من القدود الحلبية، فقدت بريقها نتيجة لنسيان كلمات الموال ، الا ان الاداء للاغنية نفسها كان جيدا ونالت عليه اربع اضاءات خضر. اغنيتها الثانية في القسم الثاني كانت "ع الاه" لراغب علامة ونالت عليها اضاءتين حمر من عبد الله القعود وزياد بطرس.
مراد السويطي غنى اغنية "بحن" لوائل كفوري وكشف فيها جانبه الرومانسي الهادئ فيها ونال عليها اربعة اضاءات خضر ، اغنيته الثانيه كانت اغنية "عَي الكوفية" وهي اغنية وطنيه فلسطينيه من التراث الفلسطيني، ابدع فيها والهب حماس الجمهور واللجنة ونال عليها ايضا طقماً من الاخضر.
ايلي بيطار غنى اغنية "دقي يا ربابة" لسمير يزبك ثم عاد وغنى "شعوري ناحيتك" للسيدة وردة الجزائرية ،وقد ابدع في ادائه للاغنيتين ونال استحسان اللجنه واضوائها الخضر غير منقوصة.
أسماء الجابري بدا عليها المرض حين ادت "لسه فاكر" لام كلثوم وبالطبع لم تكن بالمستوى الرائع الذي اعتدناه منها، ونالت عليها اضاءتين حمر من كل من السيده جيهان الناصر وزياد بطرس ولم يكونا على علم بمرضها. في القسم الثاني عادت وغنت اغنية "على الماني" لخريجة الموسم الاول من سوبرستار، الرائعة رويدا عطية ونالت عليها طقما اخضر من اللجنه بعد ان احاطهم مقدم البرنامج علماً بمرضها.
عبد المجيد ابراهيم ، ذو الشخصية المميزة والصوت الجميل لم يكن موفقا جدا في هذا البرايم ونال اضاءة حمراء من زياد بطرس على اغنيتيه: رضا الله" لطلال سلامة و "عايشة وحدها بلاك" لجوزيف صقر. الاضاءتين جاءتا بسبب "قساوة المغنى" مصطلح مبهم عليَ كمشاهد وبدا لي مبهما على المشترك ايضاً.
تخلل هذا البرايم ايضاً ثنائيات غنائية "دويتو" : "مالي صبر" اغنية عاصي الحلاني من مراد وايلي وكانت جيدة، واغنية "يعني اللي بقلبي بقلبك" لبهاء سلطان وسومة اداها عبد المجيد واسماء وكانت جيدة ايضا رغم معاناة الاثنين اثناء البرنامج.

ضيف الحلقة القادمة سيكون الفنان معين شريف.

شاهدوا اغنية مراد السويطي



شاهدوا اغنية ديانا شرانق




هناك تعليقان (٢):

غير معرف يقول...

عبدالمجيد ابراهيم نجم رائع و من افضل الاصوات التي مرت على سوبر ستار. اداء رائع و اسلوب غنائي عبقري. مشكلة عبدالمجيد الوحيدة انه ليس لبناني فقط. لكي تاخذ اخضر مع زياد بطرس الكريه يجب ان تكون لبناني هذا هو الشرط. يعني دائما ما يمدح ديانا شرانق او قشعريرة مع انها جيدة و ايلي وهو ايضا جيد و لكن ليس من المفروض ان ياخذ دائما اخضر واذا اخذ احمر يحاول بطرس ان يجد له الاعذار

غير معرف يقول...

انا معك انو عبدالمجيد رائع

بحث مخصص