بحث مخصص

١٣‏/٠٧‏/٢٠٠٨

البرايم العاشر-عودة العملاق وسقوط "الكونترول



كان البرايم العاشر ناجحاً ،استمتعت به لولا شائبة فقدان الاصوات النسائيه منه، بعد خروج اسماء الجابري وديانا شرانق في البرايم التاسع.. ولولا شائبة اخرى جاءت في اخر الحلقة حين ردد وائل منصور ، مقدم البرنامج كلمات قيلت له من غرفة التحكم موجهة الى المشترك الفلسطيني مراد السويطي، اقل ما يقال عن هذه الكلمات، او "النصيحة"
كما اسموها انها جاءت خالية من اي ذوق،خالية الحساسية ولا معنى لها الا ارادة ادارة البرنامج بالتأثير سلبا على المصوتين لصالح مراد السويطي. وائل قال لمراد انه تغير بعد علمه بحب الجمهور وانه اصبح لا "يسمع الكلمة" ونصحه بان يبقي قدميه على الارض. هذه المسماة نصيحة برأيي هدفها واحد في هذا التوقيت هو التأثير سلباً، وبرأيي ان هذه الملاحظة انما هي سقطة كبرى لادارة البرنامج وايضا سقطة لمقدم البرنامج الذي رددها والاحرى به ان لا يرددها مهما كلف الامر.

فنياً كان البرايم ناجحاً حيث لم تعط اي اضاءات حمر ، على ما يبدو لي بقرار مسبق لان بعض المشاركين استحقوا الاحمر على بعض اغانيهم الليلة.
قدم كل مشترك ثلاث اغان كانت على النحو التالي :
مراد السويطي - "سواح" لعبد الحليم حافظ، "مأثر فيي" لفضل شاكر
و"زينوا الساحة" لغسان صليبا مع موال "ولو" لوديع الصافي.
عبد المجيد ابراهيم - "خلصت كلامك" لفضل شاكر ، "فوق النخل" من القدود الحلبية و "مين يقول" لراشد الماجد.
إيلي بيطار - "الحاله تعبانه" لجوزيف صقر ، "سيجنا لبنان" لوديع الصافي و "حب
ايه" لام كلثوم.

شخصيا احببت اداء عبد المجيد بالقدود الحلبية وباغنية راشد الماجد واعتبر هذه الحلقه عودة رائعة "للعملاق" عبد المجيد كما نعته زياد.
من مراد السويطي احببت اغنية سواح وزينوا الساحة. ومن ايلي احببت "سيجنا لبنان" ورائعة ام كلثوم "حب ايه". زياد علق على اداء ايلي بانه سيطلق النار "يقوس" في اي الحالات بعد انتهاء البرنامج، سيطلقها فرحا في حالة فوز ايلي باللقب وسيطلقها على نفسه (ينتحر) في حالة عدم فوزه. هذه ملاحظة تعيسة اخرى من زياد ،حاول ضيف البرنامج معين شريف ان ينبهه اليها حين قال ان زياد يقصد "المفرقعات" وليس الرصاص.

معين شريف اضفى على البرنامج نكهة لبنانية اصيلة ورائعة بمواويله واغانيه.
ضيف الحلقة الاخيره سيكون الفنان راغب علامه
.

ليست هناك تعليقات:

بحث مخصص